Sunday, September 7, 2008

;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;




جناح د. آمنة ضرار يخرج بقرار من اللجنة المركزية بإعفاء موسى محمد احمد

الخرطوم : التجاني السيد

أعلنت اللجنة المركزية لجبهة الشرق التي أنهت اجتماعاتها أمس تأييدها لقرارات سابقة بإعفاء موسي محمد احمد مساعد رئيس الجمهورية وعدد من القيادات، فيما قررت رسميا الدخول في ترتيبات عملية للتحضير لمؤتمر عام للجبهة في 25 ديسمبر القادم بمدينة كسلا لمناقشة أي مسارات جديدة.

وقالت الدكتورة آمنة ضرار مستشار رئيس الجمهورية ونائبة رئيس جبهة الشرق إن هذه الاجراءات تأتي تماشيا مع اللوائح وبناءً علي قرارات ناقشتها اللجنة المركزية بحضور 37 عضوا من اصل 58

كما تحدث لـ (أخبار اليوم) عدد من قيادات الجبهة على خلفية المؤتمر الصحفي الذي عقدوه أمس بمباني منظمة الدعوة الإسلامية، وقال النصري محمد صالح القيادي بالجبهة : إن ما قمنا به هو عمل قانوني وبحضور اغلب القيادات الفاعلة. وأضاف بأن هناك قرارات تم اتخاذها لان البعض يجمع بين تنظيمين جبهة الشرق ومؤتمر البجا وهذا لا يتماشى مع القانون المعمول به وضبط عمل التنظيمات وأضاف : ما يهمنا الآن هو خدمة القضية التي حمل الناس من اجلها السلاح وهي خدمة إنسان الشرق والعمل علي وحدته أولا.

وأضاف محمد اسماعيل الأزهري رئيس القيادة الجماهيرية بجبهة الشرق أن احد أسباب الخلاف هو التلاعب في ملف الترتيبات الأمنية والذي تم بمحسوبية قبلية وإقصاء الآخرين المشهود لهم بالكفاءة والأمانة أثناء حقبة العمل المسلح، ومثال لذلك القائد الميداني عثمان ابراهيم عبد القادر رئيس هيئة الأركان في جيش مؤتمر البجا أثناء فترة الحزب.

وجاء في البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

البيان الختامي لاجتماع اللجنة المركزية

الخرطوم 6/9/2008م

قال تعالي ( أفمن يمشي مكباً على وجهه أهدى أمن يمشي سوياً على صراط مستقيم) صدق الله العظيم

إن جبهة شرق السودان وهي تضطلع بدورها الوطني في هذا المنعطف الذي تمر به بلادنا وإزا تكالب قوى البغي والعدوان علي مقدرات الأمة وازكاءً لروح التعاون والتعاضد الذي تمليه دقة المرحلة وإدراكا منها لجملة هذه المعاني فقد آلت علي نفسها أن تمثل حجر الزاوية في كل ما من شأنه أن يحفظ لهذا الوطن وحدته وشموخه، امن المجتمعون علي الآتي :

1/ تمسكهم بوحدة السودان عموما وشرق السودان علي وجه الخصوص

2/ التمسك بجبهة شرق السودان كحزب سياسي وخيار استراتيجي أوحد يتم الانتماء إليه بالصفة الفردية

3/ المحافظة علي مكتسبات الاتفاقية ومتابعة سير تنفيذها في محاورها الثلاثة

4/ أمنت اللجنة المركزية على التوصيات التي خرج بها اجتماع دار خريجي جامعة الخرطوم في 15اغسطس المتعلقة بازدواجية الانتماء

5/ تم اختيار لجنة مفوضة للحوار والبناء والتنظيمي استعدادا للمرحلة المقبلة

6/ أشاد المجتمعون بالجهود المقدرة التي بذلها ولا زال يبذلها الأمين العام لجبهة شرق السودان الدكتور مبروك مبارك للحفاظ علي وحدة وتماسك الحزب وأهل الشرق.

7/ تم التأمين علي قيام المؤتمر العام لحزب جبهة شرق السودان في الخامس والعشرين من ديسمبر 2008م بحاضرة ولاية كسلا علي أن يتم اختيار لجنة تحضيرية للمؤتمر العام بواسطة اللجنة المفوضة.

8/ استجابة للنداءات والرجاءات المتكررة من القوى السياسية المختلفة والمؤتمر الوطني على وجه الخصوص فإننا نمد أيدينا بيضاء في ما لا يتعارض مع القوانين واللوائح المنظمة للأحزاب ودستور جبهة الشرق.

وإننا إذ نؤمّن علي كل ما تقدم نؤكد أن جبهة شرق السودان في تخلقها الجديد لن تكون معبرا للأهواء الشخصية والأجندة الخفية

والله من وراء القصد وهو يهدي الى سواء السبيل

No comments: