Friday, September 12, 2008

اشتباكات واسعة في ديم عرب بين البجا والقوات الامنية

بورتسودان - الوكالات

وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الامن ومواطني ديم عرب استعمل فيها الرصاص الحي مما ادي الي اصابة العديد من المواطنين بجراح استدعي علاجهم بالمستشفي. جاءت قوات الامن بعرباتها أمس الي الديم وشرعت في تفتيش المنازل بحجة البحث عن ممنوعات وصارت تكسر الابواب وتقتحم المنازل وتضرب من بالداخل, وعندما قاوم المواطنون الاقتحام الغير قانوني لمنازلهم وحرمتهم شرعت قوات الامن في استعمال الرصاص الحي, فشرع المواطنون في الدفاع عن انفسهم وممتلكاتهم فرموا بوابل من الحجارة نحو المعتدين, مما اجبرهم الي الهروب.

أخذ المواطنون الجرحي الي المستشفي لتلقي العلاج, الا ان قوات الامن لحقت بهم هناك ومنعت العلاج وأخذت الجرحي الي اوكارها, الا ان المواطنين تجمهروا امام مكاتب الامن واصروا علي ضرورة اخذ المصابين للمستشفي, واستخراج ارانيك الاصابة لملاحقة المعتدين قضائيا, وازاء اصرارهم اخذ المصابون للمستشفي, حيث لا زالوا هناك.
لقد نشرت القوات الامنية جو من الارهاب في الديوم التي يقطنها البجا وحول المستشفي كما منعت المواطنين وخاصة الصحفيين من الاقتراب من المستشفي.
لا زال الموقف متأزما, وجو الارهاب منتشرا, والمواطنون يذكرون احداث المجزرة التي راح ضحيتها العشرات من البجا متمنين الا تتكرر
.

No comments: