Saturday, November 1, 2008

القذافي ينصب خيمة في حديقة الكرملين


Reموسكو (رويترز) - نصب الزعيم الليبي معمر القذافي خيمة في حديقة الكرملين قبل محادثات يجريها مع القادة الروس يوم السبت.

ويلتقي القذافي بالرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين لاجراء محادثات من المتوقع ان تركز على مبيعات الاسلحة وتنفيذ شركات الطاقة الروسية مشروعات في ليبيا.

وقال مراسل رويترز ان الخيمة التي نصبت على بعد امتار قليلة من المبنى الذي يوجد به مكتب ميدفيديف زينت بأقمشة من شمال افريقيا ووضعت شواية معدنية امامها.

وتم تشغيل جهاز تلفزيون كبير بشاشة مسطحة داخل الخيمة.

وعادة ما يستقبل القذافي زواره الاجانب في خيمة بجانب انقاض مقره بطرابلس الذي دمر في غارة امريكية عام 1986 .

وفي زيارة لباريس العام الماضي لاجراء محادثات مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي نصب القذافي خيمته في حديقة بيت الضيافة الرئاسي.

واعتادت روسيا على التكيف مع العادات الغريبة لرؤساء الدول الزائرين.

ففي عام 2001 نفذت روسيا عملية نقل ضخمة لكي يتمكن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج ايل الذي يقول دبلوماسيون انه يبغض السفر جوا من القيام برحلة مدتها تسعة ايام الى موسكو على متن قطار مصفح.



Tuesday, October 28, 2008

.....................................................................................................................
.................................................



رئاسة الشرطة السودانية تـتعاون مع الشرطة الامريكية

الخرطوم : سونا

ابدي الفريق شرطة دكتور العادل عاجب نائب المدير العام المفتش العام رغبة وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة في تنمية وتطوير العلاقات بين رئاسة الشرطة ونظيرتها الأمريكية في التعاون الفني الجنائي ورفع القدرات وتبادل الخبرات في مجال كشف الجريمة جاء ذلك لدي لقائه مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشئون الأمنية برئاسة الشرطة بحضور البيرتو فرناندز السفير الأمريكي بالخرطوم من جانبه أشاد مساعد وزير الخارجية الأمريكي بدور قوات الشرطة بتسهيل إجراءات إنشاء السفارة الأمريكية مبديا رغبة بلاده في التعاون مع قوات الشرطة في المجال الفني بغية تقوية مقدرات الشرطة السودانية في حماية المواطن وإنفاذ القانون مشيدا بمشاركة المواطنين في العملية الأمنية من خلال التفاعل مع مشروع الشرطة المجتمعية ولجان الأمن عبر الأحياء باعتبارها تجربة عالمية فريدة وعلي ذات السياق التقي الفريق العاجب رئيس الشرطة بالبعثة الأممية بالسودان الجنرال كلمنت مونوروا مجدداً حرص قوات الشرطة علي التعاون مع البعثة الأممية في المجالات الشرطية لإنجاح مهامها وتقديم الخدمات لإنسان دارفور والعمل علي عودة النازحين إلي قراهم بعد تحسن الوضع الأمني فيما أشاد الجنرال كلمنت بأداء قوات الشرطة بولايات دارفور وتقديمها للخدمات للسكان وتعاونها مع شرطة البعثة الأممية مجددا رغبة البعثة في التعاون مع رئاسة الشرطة في رفع القدرات في مجال استخدام التقانة وتدريب القوات في المجالات الشرطية المختلفة .


Monday, October 27, 2008

.............................................................

انترفاكس: الجيش الروسي يعرض على

كوبا المساعدة في الدفاع الجوي



(رويترز) - ذكرت وكالة انترفاكس الروسية للانباء يوم الاثنين أن روسيا ستعرض تبادل خبرتها في

مجال الدفاع الجوي مع كوبا عندما يزور وفد عسكري الجزيرة الواقعة في البحر الكاريبي هذا الاسبوع.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم القوات البرية الروسية ايجور كوناشنكوف قوله "سيتبادل الجيشان الروسي والكوبي الخبرات في تنظيم الدفاع الجوي التكتيكي وفي تدريب الضباط."

كما نقلت الوكالة عن المتحدث قوله "سيناقش الجانبان إمكانية تدريب جنود كوبيين في أكاديميات الدفاع الجوي التكتيكي ومراكز تدريب في روسيا مستخدمين عتادا عسكريا متطورا روسي الصنع".

ونقل عن كوناشنكوف قوله ان الوفد بقيادة قائد مقر الدفاع الجوي التكتيكي الروسي الليفتنانت جنرال الكسندر ماسلوف سيبحث أيضا "سبل تعزيز العلاقات بين القوات المسلحة الروسية والقوات المسلحة الثورية لكوبا."

ونقل عن كوناشنكوف قوله ان الوفد سيكون في كوبا اعتبارا من يوم الاثنين حتى الثالث من نوفمبر تشرين الثاني. ولم يتسن لرويترز على الفور الوصول الى كوناشنكوف للتعليق.

وفي عام 1962 أصبحت كوبا بؤرة أكبر أزمة للحرب الباردة بعد أن نصب الاتحاد السوفيتي صواريخ هناك مما أثار أزمة مع واشنطن. ومازالت حكومة الجزيرة تتخذ موقفا عدائيا تجاه الولايات المتحدة.

وخلال الاشهر الماضية عززت موسكو اتصالاتها مع كوبا وفنزويلا وهي من الدول المنتقدة الاخرى في أمريكا الجنوبية للولايات المتحدة.