Wednesday, September 24, 2008

Michael Moore's Slacker Uprising -- Trailer


http://www.youtube.com/watch?v=yh5a42XyrOA

مـــايكل مـــور يســــاند بـــراك

----------------------------------------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------

منظمات حقوقية تندد بمقترح ساركوزي حول ملاحقة البشير

نددت عدة منظمات غير حكومية تعنى بحقوق الإنسان بعرض الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي تجميد ملاحقة الرئيس السوداني عمر البشير شرط تغيير الخرطوم سياستها في إقليم دارفور. وقد ورد مقترح ساركوزي في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.



زززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز



قوات سودانية تطوق منطقة احتجاز السياح شمال البلاد

قال مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية السودانية إن وحدات عسكرية من الجيش السوداني تحيط بمكان وجود السياح الأوروبيين -ومرافقيهم المصريين- الذين اختطفوا منذ أيام جنوب مصر وتم نقلهم إلى داخل الحدود الشمالية السودانية مع مصر.

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


زوجات الزعماء في دول الخليج

يظــهرن في المجتمــــعات


Tuesday, September 23, 2008

نيكولا ساركوزي طالب السودان بتغيير ساسته جذريا في دارفور رويترز

نيكولا ساركوزي طالب السودان بتغيير ساسته جذريا في دارفور رويترز


رفض الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أي تجميد للاتهام الموجه ضد الرئيس السوداني عمر البشير بالضلوع في جرائم حرب في إقليم دارفور.


وقال في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن المادة 16 من قانون المحكمة الجنائية الدولية، التي تجيز لمجلس الأمن الدولي تجميد الملاحقة لمدة عام، "لن يُلْجَأَ إليها إلا بشرط تغيير سياسة الخرطوم في دارفور جذريا وفورا".


وأوضح أن فرنسا "لا تريد زعزعة البشير، لكنها تريد كذلك أن يتم احترام بعض المبادئ".


وأضاف "نريد انتشارا للقوة الدولية في دارفور لوقف الفضيحة المتمثلة في عشرات آلاف القتلى في هذه المنطقة، نريد السلام في السودان ونريد السلام في تشاد ووحدة أراضي هذا البلد، ونريد ألا يبقى أشخاص متهمون بارتكاب مجازر داخل الحكومة السودانية".


وقبيل خطاب ساركوزي كشفت فرنسا عن أربعة شروط قالت إنها ضرورية حتى يكون بإمكان مجلس الأمن تعليق الملاحقات التي ينوي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية القيام بها بحق الرئيس السوداني.


ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر بالقصر الرئاسي الفرنسي أنه يجب على البشير أولا القيام بعدد من الخطوات تجاه المحكمة الجنائية الدولية باتخاذه إجراءات تجاه اثنين من المسؤولين السودانيين الملاحقين من قبل المحكمة لدورهما المفترض في مجازر بحق المدنيين في إقليم دارفور.


وأضاف المصدر أنه يجب على البشير أيضا "التعاون بشكل أكبر مع الأسرة الدولية وتسهيل عملية نشر وتحرك القوة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي" في دارفور، وأن يوافق على "اتفاق سياسي دائم بين الحكومة ومختلف قوى المتمردين" بدارفور. كما قال إنه يجب على السودان أخيرا أن "يكف عن التدخل في شؤون جيرانه بدءا بتشاد".


وذكر المصدر أنه "بعد تلبية كل هذه الشروط، ربما يمكن أن يفكر مجلس الأمن في استعمال المادة 16 من نظام المحكمة الجنائية الدولية".


تحذير سوداني

السودان يسعى لتجميد ملاحقة عمر البشير (رويترز-أرشيف)

ويسعى السودان لانتهاز فرصة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة للضغط من وراء الكواليس في إطار جهود لمنع استصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق رئيسه.


لكن المتحدث الرئاسي السوداني أحجم عن ذكر ما إذا كانت الخرطوم ستطلب رسميا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تجميد ملاحقة رئيسها. وجدد محجوب فضل في تصريح نقلته وكالة أسوشيتد برس تحذير بلاده من أن محاولات مقاضاة البشير سيتم الرد عليها بحزم.


وقال إن السودان "مستعد للذهاب إلى أبعد مما يمكن أن يتصور، إذا تركت الأمم المتحدة ومجلس الأمن السودان في مواجهة المحكمة الجنائية الدولية"، مشيرا إلى أن الخرطوم ستتخذ إجراءات "لن تكون أقل من إنهاء كل الاتفاقات المبرمة مع الأمم المتحدة".


ويسعى السودان للفت أنظار الجمعية العامة للأمم المتحدة للجهود التي يبذلها لإحلال السلام في دارفور، كما سيلتقي رئيس وفد الخرطوم علي عثمان طه نائب الرئيس السوداني بعدد من زعماء العالم بينهم الرئيس الفرنسي، وفق ما ذكره المتحدث باسم البشير.


ولم تثمر الجهود التي تقوم بها دول أفريقية وقطر إضافة إلى فرنسا في حل الأزمة، إذ من المتوقع أن تتخذ المحكمة الجنائية الدولية قرارها قبل نهاية العام الحالي، فيما تحاول الحكومة السودانية الضغط على الدول العربية والأفريقية لتأييد الجهود لتجنيب البشير الملاحقة.


وفي سياق متصل سيتوجه الرئيس السوداني إلى غانا -الموقعة على معاهدة إنشاء المحكمة الجنائية- لحضور قمة في أكتوبر/تشرين الأول على الرغم من احتمال صدور قرار بشأن مذكرة اعتقاله من المحكمة الجنائية الدولية، وفق ما ذكره المتحدث الرئاسي في الخرطوم.


طائرات بيضاء

وعلى صعيد آخر اتهم الاتحاد الأوروبي السودان بتعمد استخدام طائرات بيضاء اللون شبيهة بطائرات الأمم المتحدة في عملياته العسكرية في إقليم دارفور مؤخرا.


وقال بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية للاتحاد الأوروبي الثلاثاء في باريس إن الجيش السوداني يتعمد استخدام هذه الطائرات "لسهولة الالتباس" بينها وبين طائرات الأمم المتحدة.


وطالب الاتحاد الأوروبي الحكومة السودانية بوقف عملياتها العسكرية الأخيرة في دارفور وفتح الطريق أمام منظمات الإغاثة للدخول إلى المناطق المتضررة.


Photo

1

مسؤول مصري: الخاطفون يهددون بقتل الرهائن

القاهرة ( الخرطوم (رويترز) - قال مسؤول مصري يوم الثلاثاء إن الخاطفين الذين احتجزوا 19 رهينة من بينهم سياح أوروبيون في منطقة صحراوية بمصر هددوا بقتلهم اذا جرت محاولات للعثور عليهم بطائرة.

وقال مسؤول سوداني يوم الثلاثاء إن موقع الخاطفين تحدد في المنطقة غير المأهولة على الحدود بين مصر والسودان وليبيا مضيفا أن السودان لن يقوم بعملية لاطلاق سراح الرهائن خوفا على حياتهم.

وقال المسؤول المصري الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان منظم الرحلة السياحية في المنطقة الحدودية الصحراوية وهو أحد المخطوفين اتصل بزوجته الالمانية وأبلغها بالتهديد الذي نقلته بدورها للسلطات المصرية.

واحتجز الخاطفون الملثمون 19 شخصا وهم خمسة ايطاليين وخمسة ألمان وروماني وثمانية مصريين بينما كانوا يقومون برحلة في البرية في جنوب غرب مصر يوم الجمعة.

وقال مطرف صديق وكيل وزارة الخارجية السودانية "موقع الخاطفين تحدد... انه الارض غير المأهولة بين حدود السودان وليبيا ومصر." وأضاف "لن نقوم بعملية تؤذي الرهائن."

والمنطقة الصحراوية التي تلتقي فيها حدود مصر والسودان وليبيا لا توجد فيها قوات شرطة كافية وهي قريبة من مناطق صراع محتدمة في دارفور بغرب السودان وفي شرق تشاد.

وهذه هي المرة الاولى التي يخطف فيها سائحون في مصر وتشكل هذه القضية تحديا للحكومة المصرية التي لديها حس أمني عال في دولة تشكل فيها السياحة الاجنبية ستة في المئة من الاقتصاد الوطني.

ووجه متشددون اسلاميون ضربات لصناعة السياحة في البلاد خلال العقود الماضية بهجمات بالقنابل والرصاص أسفرت عن مقتل المئات.

وصرح المسؤول المصري بأن السلطات المصرية تعقبت محادثات هاتفية جرت من السودان مع الزوجة الالمانية لصاحب الشركة السياحية المنظمة للرحلة.

ونقلت صحيفة الاهرام المصرية يوم الثلاثاء عن وزير السياحة زهير جرانة قوله ان جميع الرهائن بصحة جيدة وان السلطات الالمانية تجري محادثا مع الخاطفين بشأن الفدية.

وذكرت مصادر أمنية أن الخاطفين طلبوا فدية ستة ملايين يورو (8.8 مليون دولار) مقابل اطلاق سراح الرهائن.

وقال مصدر أمني يوم الثلاثاء "كل شيء يمكن فعله من أجل اطلاق سراح الرهائن."

وقالت المصادر انه لا يوجد ما يشير إلى صلة لمتشددين إسلاميين بعملية الخطف.

وشن متشددون اسلاميون سلسلة من الهجمات على السياح في وادي النيل في التسعينات.

لكن جويدو شتاينبرج المتخصص في العلوم السياسية بالمعهد الالماني للشؤون الدولية والامنية قال ان الخطف ظاهرة مختلفة.

وقال "اعتقد ان الربط (بين الحادث) وبين هجمات في الاقصر (عام 1997) أو في شبه جزيرة سيناء خاطيء. علينا بدلا من ذلك ان نتعامل مع ظاهرة تؤثر على منطقة الصحراء كلها.

"يصعب التفرقة بين السياسة والجريمة في هذا المنطقة."

وذكر أن المنطقة الصحراوية المترامية الاطراف تشهد الكثير من عمليات تهريب البشر والمخدرات والاسلحة وأن السياح الاجانب "هم سلع غالية على وجه الخصوص."

وأشار شتاينبرج إلى خطف اثنين من مواطني النمسا من تونس في وقت سابق من العام وقال ان الحادث كان بمثابة مقدمة لحادث يوم الجمعة ويثبت أن خطف السياح ونقلهم الى مناطق امنة للتفاوض له مستقبل واعد.

وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قد قال يوم الاثنين في مقر الامم المتحدة ان جميع الرهائن قد أفرج عنهم وانهم بخير.

لكن متحدثا باسم الحكومة المصرية قال في وقت لاحق ان المفاوضات مستمرة لاطلاق سراح الرهائن وان من السابق لاوانه القول بأنه تم الافراج عنهم. وقال المتحدث مجدي راضي لرويترز "من السابق لاوانه القول بأنه تم الافراج عنهم. المفاوضات مستمرة."

وقال أبو الغيط للصحفيين قبل لقائه بوزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة "لقد أفرج عنهم جميعا وهم بخير.. لقد كانت مجموعة من رجال العصابات."

وقال جرانة للتلفزيون المصري يوم الاثنين ان الخاطفين على الارجح سودانيون.

وتجذب منطقة الجلف الكبير السائحين المغامرين الذين تستهويهم مناظر الصحراء الجرداء بما فيها الاخاديد الضخمة وكهف السباحين الذي توجد فيه جداريات من فترة ما قبل التاريخ خلدها فيلم المريض الانجليزي الذي أنتج عام 1996.

وقالت مصادر وزارة السياحة المصرية ان المصريين الثمانية المخطوفين هم مرشدان سياحيان وأربعة سائقين وحارس وصاحب الشركة السياحية.

وكانت مصادر قالت يوم الاثنين ان ضابطا من قوات حرس الحدود المصري من بين الرهائن.

وندر في السنوات الماضية وقوع هجمات ضد سائحين في وادي النيل لكن وقعت سلسلة تفجيرات استهدفت سائحين في منتجعات بشبه جزيرة سيناء بين عامي 2004 و2006.

واتهمت مصر مجموعة من البدو يتبنون فكرا اسلاميا متشددا بالمسؤولية عن هجمات سيناء.

وشن متشددون اسلاميون سلسلة من الهجمات على سائحين في وادي النيل في التسعينات لكن الجماعة الاسلامية أوقفت هجماتها وسط غضب شعبي بعد أن قام ستة من أعضائها بقتل عشرات السائحين الاجانب في معبد الملكة حتشبسوت بمدينة الاقصر الجنوبية عام 1997.

وكثيرا ما تدين القاعدة الحكومة المصرية بأنها حكومة فاسدة تخدم مصالح الولايات المتحدة وتدعو لاسقاطها. وقال أيمن الظواهري نائب زعيم القاعدة في رسالة هذا الشهر انها من بين الحكومات التي تفرضها "الحملة الصليبية الصهيونية."

من أندرو هيفنز وأشرف بدر

Monday, September 22, 2008

هل وصـــلوا الســـودان؟


اتصــالات لإطــلاق ســراح الســائحين المخــطوفين

مصر: اتصالات لإطلاق سراح السائحين المخطوفين

وزير السياحة المصري: الخاطفون نقلوا الرهائن الي الخارج

Mon Sep 22, 2008 3:35pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال وزير السياحة المصري زهير جرانة يوم الاثنين إن خاطفي 11 سائحا أوروبيا وثمانية مصريين نقلوهم الى خارج الاراضي المصرية.

وقال لتلفزيون رويترز إن المعلومات التي حصلت عليها مصر تفيد بنقل الرهائن الى الخارج عبر الحدود.

وقال "نقلوا الى خارج الحدود المصرية من قبل أربعة مجرمين. هذه هي المعلومات التي حصلنا عليها."

وتقول المصادر الامنية المصرية إن الخاطفين ربما يكونون من السودان أو تشاد. وكان الرهائن في رحلة صحراوية في أقصى جنوب غرب مصر حين اختطفوا يوم الجمعة بحسب قول جرانة في وقت سابق للتلفزيون المصري.

وقال مسؤولون مصريون يوم الاثنين إن 11 سائحا هم خمسة ألمان وخمسة ايطاليين وروماني وثمانية مصريين خطفوا على الحدود المصرية السودانية بالقرب من ليبيا.


تدخل الوطني السافر في جبهة الشرق


خــبر وتعـــليق



جاء في الانباء ان أمين الأمانة السياسية بالمؤتمر الوطني د.مندور المهدي أكد حرصهم على بقاء جبهة الشرق كتنظيمٍ قويٍ ومتماسكٍ في الساحة السياسية وقال انه تم تشكيل لجنة للوساطة ورأب الخلاف برئاسة أمين أمانة المنظمات د.قطبي المهدي بهدف الاستماع لكل أطراف الخلاف وضمان التوصل لاتفاقٍ حول تنفيذ الاتفاقية ومناقشة القضايا ذات البعد السياسي في المرحلة القادمة وأعرب عن تفاؤله بنجاح وساطه المؤتمر الوطني لاذابة الخلاف بين أبناء جبهة الشرق جاء ذلك لدى لقائه أمس بالمؤتمر الوطني بالدكتورة آمنة ضرار.
وعبرت مستشار رئيس الجمهورية القيادية بجبهة الشرق د. آمنه ضرار فى تصريحات صحفية عقب لقائها أمين الاتصالات السياسية بالمؤتمر الوطني د. محمد مندور المهدى ظهر أمس عن تفاؤلها بنجاح لجنة الوساطة في جمع الفرقاء واعادة توحيدهم.
وفي سياق آخر أكد أمين الإتصالات السياسية بالمؤتمر الوطني اكتمال الاتصالات بكافة قيادات القوى السياسية بخصوص التشاور حول مكونات عضوية مفوضية الانتخابات مشيراً إلى توافق هذه القوى وموافقتها على القائمة النهائية للعضوية التى من المتوقع أن يعلن عنها فى أي وقت ـ




التعـــليق

كثر في الآونة الاخبرة تدخل حزب المؤتمر الوطني السافر وأجهزته الامنية في شئون منظمة جبهة الشرق, مما يعضد ما يذهب اليه الكثيرون من المحللين بان قيادة تلك المنظمة تخضع تماما لتوجيهات المؤتمر الوطني واجهزته الامنية. والا فما داعي التدخلات المتكررة في كل صغيرة وكبيرة من شئون المنظمة والرضوخ والانبراش التام الذي تجده من قيادييها؟ ان الاجهزة الامنية تسعي لتفكيك الصف البجاوي من ناحية ومن ثم بعد ذاك تخطط لتضرب بهم الاحزاب السياسية الاخري لتفوز هي في الانتخابات القادمة, بعد ان تكون قد الحقت الضعف بكل الاطراف الاخر.

هل نسي قيادييو منظمة الشر ان الانقاذ هي العدو الاول للشعب السوداني بأكمله وان القوي الوطنية تخطط للتخلص منها لا التعاون معها؟

هل نسوا الاعتدآت وحرب الابادة التي مارستها الانقاذ في الاراضي المحررة من قرورة والي كراييت وتلكوك؟ وفي القاش وبركة؟ هل نسوا ان الانقاذ هي التي ارتكبت اشنع جريمة

شهدتها بورتسودان في تاريخها بأكمله؟

هل نسوا دماء الشهداء التي سالت علي ضفاف البركة والقاش والبحر الاحمر؟

هل ذهبت دماء لبسوي وغيره من الشهداء هدرا؟

هل نسوا حرب الابادة البشرية التي تمارسها في دارفور وقتل مئات الالف من النساء والاطفال؟ واغتصابات البنات والطفولة البريئة؟

هل نسيتم قبضة الانقاذ الحديدية علي الاوضاع وتكميم الافواه ومحاربة الحريات وممارستها للفساد والاختلاس والاستعلاء والهوس والاحتراب الذي دمر الشعب السوداني؟

هل نسيتم ان الانقاذ تنهب خيرات الشرق من ذهب وايرادات الموانئ وزراعة وطرق عابرة وتترك انسانه فريسة للمجاعات والامراض والجهل والتخلف؟

شيئا واحدا لن تنسوه للانقاذ وهي التي جاءت بكم ومنحتكم المناصب والمال بعد ان بعتم القضية

وتخليتم عن كل ما هو شريف في تاريخ الناضل البجاوي.ـ

الا ان نضال شعبنا سيتواصل حتي يتحقق النصر ويسحق النظام الديكتاتوري ويرمي به في مزبلة التاريخ, الويل للعملاء والجواسيس.ـ


.................................................................................................................

.................................................................................................................


حملة واسعة بولاية كسلا لتقييم عمل المنظمات الأجنبية والوطنية

الخرطوم (smc)

كشفت ولاية كسلا عن نيتها إبتدار حملة تقييم واسعة لأداء المنظمات الأجنبية والوطنية بالولاية لمعرفة مدى التزامها بتنفيذ المشروعات التي تقرها المنظمات.وقال إدريس على محمد مدير المنظمات بمفوضية العون الإنساني بولاية كسلا في تصريح خاص لـ(smc) ان الولاية بها عدد مقدر من المنظمات الأجنبية والوطنية العاملة في مجال الحقل الإنساني مبيناً ان المنظمات أبدت رغبتها في تنفيذ عدة مشروعات في مجال الإيواء والعودة الطوعية والصحة إلى جانب توفير الخدمات التي يحتاجها.وأضاف ان المفوضية تعمل على تذليل كافه الصعاب الإدارية الخاصة بنشاط وتحرك المنظمات مؤكداً ان الإجراءات التي تنوى المفوضية مباشرتها تجاه المنظمات تشمل معرفه مدى التزام الأخيرة بتنفيذ المشروعات الميدانية ومعرفه اوجه صرف الميزانية والتأكد من انتهاء المشروعات و تحديد الاحتياجات والأولويات لعمل المنظمات مستقبلا ووضع خارطة طريق لعملها