Monday, September 22, 2008

تدخل الوطني السافر في جبهة الشرق


خــبر وتعـــليق



جاء في الانباء ان أمين الأمانة السياسية بالمؤتمر الوطني د.مندور المهدي أكد حرصهم على بقاء جبهة الشرق كتنظيمٍ قويٍ ومتماسكٍ في الساحة السياسية وقال انه تم تشكيل لجنة للوساطة ورأب الخلاف برئاسة أمين أمانة المنظمات د.قطبي المهدي بهدف الاستماع لكل أطراف الخلاف وضمان التوصل لاتفاقٍ حول تنفيذ الاتفاقية ومناقشة القضايا ذات البعد السياسي في المرحلة القادمة وأعرب عن تفاؤله بنجاح وساطه المؤتمر الوطني لاذابة الخلاف بين أبناء جبهة الشرق جاء ذلك لدى لقائه أمس بالمؤتمر الوطني بالدكتورة آمنة ضرار.
وعبرت مستشار رئيس الجمهورية القيادية بجبهة الشرق د. آمنه ضرار فى تصريحات صحفية عقب لقائها أمين الاتصالات السياسية بالمؤتمر الوطني د. محمد مندور المهدى ظهر أمس عن تفاؤلها بنجاح لجنة الوساطة في جمع الفرقاء واعادة توحيدهم.
وفي سياق آخر أكد أمين الإتصالات السياسية بالمؤتمر الوطني اكتمال الاتصالات بكافة قيادات القوى السياسية بخصوص التشاور حول مكونات عضوية مفوضية الانتخابات مشيراً إلى توافق هذه القوى وموافقتها على القائمة النهائية للعضوية التى من المتوقع أن يعلن عنها فى أي وقت ـ




التعـــليق

كثر في الآونة الاخبرة تدخل حزب المؤتمر الوطني السافر وأجهزته الامنية في شئون منظمة جبهة الشرق, مما يعضد ما يذهب اليه الكثيرون من المحللين بان قيادة تلك المنظمة تخضع تماما لتوجيهات المؤتمر الوطني واجهزته الامنية. والا فما داعي التدخلات المتكررة في كل صغيرة وكبيرة من شئون المنظمة والرضوخ والانبراش التام الذي تجده من قيادييها؟ ان الاجهزة الامنية تسعي لتفكيك الصف البجاوي من ناحية ومن ثم بعد ذاك تخطط لتضرب بهم الاحزاب السياسية الاخري لتفوز هي في الانتخابات القادمة, بعد ان تكون قد الحقت الضعف بكل الاطراف الاخر.

هل نسي قيادييو منظمة الشر ان الانقاذ هي العدو الاول للشعب السوداني بأكمله وان القوي الوطنية تخطط للتخلص منها لا التعاون معها؟

هل نسوا الاعتدآت وحرب الابادة التي مارستها الانقاذ في الاراضي المحررة من قرورة والي كراييت وتلكوك؟ وفي القاش وبركة؟ هل نسوا ان الانقاذ هي التي ارتكبت اشنع جريمة

شهدتها بورتسودان في تاريخها بأكمله؟

هل نسوا دماء الشهداء التي سالت علي ضفاف البركة والقاش والبحر الاحمر؟

هل ذهبت دماء لبسوي وغيره من الشهداء هدرا؟

هل نسوا حرب الابادة البشرية التي تمارسها في دارفور وقتل مئات الالف من النساء والاطفال؟ واغتصابات البنات والطفولة البريئة؟

هل نسيتم قبضة الانقاذ الحديدية علي الاوضاع وتكميم الافواه ومحاربة الحريات وممارستها للفساد والاختلاس والاستعلاء والهوس والاحتراب الذي دمر الشعب السوداني؟

هل نسيتم ان الانقاذ تنهب خيرات الشرق من ذهب وايرادات الموانئ وزراعة وطرق عابرة وتترك انسانه فريسة للمجاعات والامراض والجهل والتخلف؟

شيئا واحدا لن تنسوه للانقاذ وهي التي جاءت بكم ومنحتكم المناصب والمال بعد ان بعتم القضية

وتخليتم عن كل ما هو شريف في تاريخ الناضل البجاوي.ـ

الا ان نضال شعبنا سيتواصل حتي يتحقق النصر ويسحق النظام الديكتاتوري ويرمي به في مزبلة التاريخ, الويل للعملاء والجواسيس.ـ


.................................................................................................................

.................................................................................................................


حملة واسعة بولاية كسلا لتقييم عمل المنظمات الأجنبية والوطنية

الخرطوم (smc)

كشفت ولاية كسلا عن نيتها إبتدار حملة تقييم واسعة لأداء المنظمات الأجنبية والوطنية بالولاية لمعرفة مدى التزامها بتنفيذ المشروعات التي تقرها المنظمات.وقال إدريس على محمد مدير المنظمات بمفوضية العون الإنساني بولاية كسلا في تصريح خاص لـ(smc) ان الولاية بها عدد مقدر من المنظمات الأجنبية والوطنية العاملة في مجال الحقل الإنساني مبيناً ان المنظمات أبدت رغبتها في تنفيذ عدة مشروعات في مجال الإيواء والعودة الطوعية والصحة إلى جانب توفير الخدمات التي يحتاجها.وأضاف ان المفوضية تعمل على تذليل كافه الصعاب الإدارية الخاصة بنشاط وتحرك المنظمات مؤكداً ان الإجراءات التي تنوى المفوضية مباشرتها تجاه المنظمات تشمل معرفه مدى التزام الأخيرة بتنفيذ المشروعات الميدانية ومعرفه اوجه صرف الميزانية والتأكد من انتهاء المشروعات و تحديد الاحتياجات والأولويات لعمل المنظمات مستقبلا ووضع خارطة طريق لعملها




No comments: