Monday, May 7, 2007


الاثنين7مايو2007م

الحركة تعد مسودة لقانون الانتخابات
الراي العام ـ
الخرطوم: جوبا: سناء عباس

فرغت الحركة الشعبية من وضع مسودة لمشروع قانون الانتخابات تمهيدا لطرحها على المفوضية القومية للمراجعات الدستورية لتصبح اساسا للتشريع فى هذا المجال.

وانهت الحركة امس بحضور مالايقل عن الخمسين من قياداتها اجتماعات موسعة استمرت لثلاثة ايام عكفت خلالها على اعداد المشروع الذى يعد اول مبادرة لها فى مجال التشريع الاتحادى وابلغت مصادر شاركت بالاجتماعات «الرأي العام» ان المشروع سيطرح على المؤتمر الوطنى وبقية القوى السياسيه لابداء ملاحظاتهم حوله.

وقال وزير رئاسة حكومة الجنوب لوكا بيونق ان الاجتماعات التى خاطب ختامها امس النائب الاول لرئيس الجمهورية سلفاكير ميارديت خلصت الى فهم مشترك بشأن الملامح الرئيسية لمسودة قانون مفوضية الانتخابات لافتا الى انها المرة الاولى التى تسهم فيها الحركة الشعبية بمثل هذه المبادرات مشددا على انها ستطرح على الشعب السودانى بمكوناته المختلفة من احزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدنى لإبداء الرأي حولها .

واضاف لـ(الرأي العام) ان الحركة توصلت من خلال المشروع الى برنامج متكامل حول مهام مفوضية الانتخابات على جميع المستويات من رئاسة الجمهورية وحكومة الجنوب وكيفية تنظيم الانتخابات وتمثيل المرأة والتمثيل النسبى والدوائر والنظام الهجين .


>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

No comments: