Saturday, November 8, 2008

السودان وزيادة إنتاجه النفطي

وكالات
قرر السودان السعي لإنتاج ستمائة ألف برميل نفط يوميا العام المقبل بزيادة 20% عن إنتاج العام الجاري البالغ خمسمائة ألف برميل.
وبين وزير الطاقة والتعدين السوداني الزبير أحمد الحسن في العاصمة الصينية -حيث يحضر منتدى لشركات النفط الوطنية- أن بلده لا يسعى للانضمام إلى منظمة أوبك، ونفى تأثير الأزمة المالية على مشتري النفط السوداني.
وبلغت صادرات السودان من النفط الخام للصين في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري نحو 205 آلاف برميل يوميا دون تغيير عن مستوياتها في العام 2007 عندما قفزت لأكثر من مثليها مقارنة بعام 2006 بعد أن بدأ السودان إنتاج مزيج دار الثقيل.


............................................................................................................................................

...الوعـــود تتـــوالي

..............................................................................................

اعتماد »750« وظيفة استثنائية لمسرحي جبهة الشرق



الخرطوم: الإنتباهة



عكفت لجنة مختصة برئاسة الأستاذ عبد الباسط عبد الماجد في الترتيب لاستيعاب »٠٥٧« من أبناء جبهة الشرق في الخدمة العامة بولايات البحر الأحمر، كسلا، القضارف، وفق اتفاق الشرق الذي نص على استيعاب المسرحين من الجبهة في وظائف عمالية ومداخل الخدمة بالولايات المعنية. وقال كمال أبو آمنة نائب رئيس لجنة الاختيار للخدمة العامة للمركز السوداني للخدمات الصحفية ان اللجنة المختصة بدأت عملها في الولايات المعنية عبر مكاتب لجنة الاختيار لاعتماد »٠٨٥« من شريحة العمال بالإضافة الى »٠٧١« من الخريجين لاستيعابهم في مدخل الخدمة العامة مشيراً أن اللجنة شرعت في أعمالها بعد قرار صدر عن وزير الحكم المحلي بالتنسيق مع وزارة العمل ومفوضية شمال السودان لنزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، مؤكداً أن اللجنة بدأت بالإعلان للوظائف لمقابلة لجان الاختيار للخدمة العامة بالولايات المعنية مشيراً إلى أن التصديق بالتحويل يأتي من وزارة المالية.

.........................................................

No comments: