Saturday, September 6, 2008

جـــبهة الشــرق تنـــــهار


جـــبهة الشــرق تنـــــهار


أصدر السيد موسي محمد أحم البيان التالي
ان شرق السودان الذي عانى التهميش طويلاً والذي ناضلنا من أجل قضاياه العادلة في مسيرة طويلة قدمنا فيها الشهداء وعانى شعبنا في سبيل قضيته الويلات والذي توج باتفاقية سلام الشرق التي شكلت اعترافاً بقضايا الاقليم وحلاً لاشكالياته المزمنة، كما نتوقع ان يكون الشغل الشاغل لقيادات الجبهة العمل من أجل رفاهية بلادنا واستقرارها. إلا أن المواقف الخلافية المتكررة التي ظلت تقودها الدكتورة آمنة ضرار التي شوهت مسيرة الجبهة وذلك لقيادتها انقسامات ضد الأحزاب والكيانات المكونة للجبهة وما تبع ذلك من مبادرات لرأب الصدع قادتها جهات سياسية وشخصيات نكن لها الاحترام والتي أبلغناها موافقتنا على تلك المبادرات وشكرنا لها مساعيها الحميدة التي راعت ظروف البلاد وما تتطلبه المرحلة من توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات المحيطة بالبلاد في الوقت الذي رفضت فيه الدكتورة آمنة ضرار مساعي الاصلاح وجهود الوسطاء في اصرارها علي عقد اجتماع اليوم 5/9/2008م بالخرطوم هذا الاجتماع غير القانوني الذي لم تراع فيه ابسط نظم الاجتماعات والأعراف السياسية وما صاحبه من تضليل ومعلومات كاذبة لكوادرنا بالداخل والخارج لما سبق ذكره نوضح ونبين الآتي:
1/
لم يكن هناك سند او مبرر قانوني للدعوة لهذا الاجتماع حيث ان وثائق الجبهة لا تعطي الحق في الدعوة للاجتماعات الا للرئيس بالتشاور مع الامين العام وعليه فان الدعوة لهذا الاجتماع باطلة.
2/
دعى رئيس الجبهة بالتشاور مع الامين العام لاجتماع لمركزية الجبهة يوم 10/9/2008م والذي وافقت عليه الدكتورة آمنة ضرار مسبقاً والذي نؤمن أنه المكان المناسب لحل كافة الخلافات عليه ان قيام اجتماع 5/9/2008م فاقد لأي مبرر موضوعي أو قانوني.
3/
بقيام هذا الاجتماع غير القانوني وغير المبرر تكون الدكتورة آمنة ضرار قد وضعت نفسها خارج اطار شرعية جبهة شرق السودان نتيجة لهذا السلوك الانقسامي وهي بالتالي تتحمل كل التبعات والتداعيات المترتبة علي هذا السلوك.
4/
نؤكد إلتزامنا للحفاظ علي جبهة الشرق كتحالف واسع يضم مؤتمر البجا والاسود الحرة وكيان الشمال وبقية الكيانات الاخرى المكونة للجبهة باعتبار أنها جبهة واسعة وليست حزباً سياسياً.
5/
نؤكد إلتزامنا بالمضي قدماً في سبيل الحفاظ علي اتفاقية سلام الشرق التي وقعناها والتي نؤكد التزامنا بها وتنفيذ ما تبقي بها من بنود بالتعاون مع شركائنا بحكومة الوحدة الوطنية.
6/
نؤكد التزامنا بقضايا شرقنا ووطننا التي ناضلنا في سبيها وقدمنا الشهداء واعظم التضحيات مؤكدين رغبتنا الصادقة في اثراء العمل السياسي والمساهمة في استقرار ورفاهية البلاد شاكرين لكل مساعي الخيرين الذين بذلوا جهداً لراب الصدع مهيبين بجماهيرنا التحلي بضبط النفس والحفاظ علي متانة النسيج الاجتماعي وتماسك كل مكونات شرق السودان.
والنصر لجبهة شرق السودان
والسلام عليكم ورحمة الله
موسي محمد أحمد
رئيس جبهة شرق السودان
مساعد رئيس الجمهورية – الخرطوم

5/رمضان /1429هـ الموافق 5/9/2008م


No comments: