Friday, October 24, 2008

سبعة أهداف لعمرو زكي في 8 مباريات بالدوري الانجليزي


مع تربع نجم الكرة عمرو زكي على عرش هدافي الدوري الانجليزي لم يكن مفاجئا أن تكون العديد من الأندية على اتصال بناديه المصري الزمالك الذي أعاره لنادي ويجان الانجليزي لموسم واحد.

فقد أحرز زكي، البالغ من العمر 25 عاما، حتى الآن سبعة أهداف في ثماني مباريات.

ولو استطاع مدرب ويجان ستيف بروس إعادة عقارب الساعة إلى الوراء لما أصر على موقفه بالاكتفاء باستعارة زكي لموسم واحد بدلا من المخاطرة بمبلغ 7.25 مليون استرليني الذي كان الناديان قد اتفقا عليه.

والحقيقة ان لمعان نجم زكي في الدوري الانجليزي لم يكن مفاجأة تامة لمن يعرف طريقة لعبه القوي لفريقه وهو الأسلوب الذي يناسب تماما الدوري الانجليزي.

وعن ذلك قال حسن شحاته مدرب الفريق المصري "إن انجلترا هي أنسب مكان لقوة زكي وطريقة لعبه". فخر

وقد دفعت السرعة التي يحرز بها زكي أهدافه حتى رفاقه السابقين إلى التعليق على طريقة لعبه. وقال حازم إمام الكابتن السابق لفريق الزمالك وعضو مجلس إدارة النادي حاليا لبي بي سي "نعلم أن زكي لاعب ممتاز وبنيته الممتازة ساعدته على اللعب في انجلترا ولكن لم يكن أحد يتوقع ان يحرز 7 أهداف في 8 مباريات".

واضاف قائلا "إن الكثيرين في النادي سعداء من أجله وكذلك الادارة، إننا فخورون به".

وتابع قائلا "إن كل وسائل الاعلام تتحدث عنه وهو أحد المرشحين للقب أفضل لاعب في افريقيا".

ويعلم محبو كرة القدم في افريقيا جيدا دور زكي في الفوز بالبطولة عامي 2006 و2008.

ففي عام 2006 كان في الظل حتى قام حسن شحاته بتغيير المهاجم ميدو في مباراة قبل النهائي مع السنغال.

وكان زكي هو البديل الذي احرز هدف الفوز لمصر، والذي دفع بفريقه إلى المباراة النهائية لتفوز مصر على ساحل العاج بضربات الجزاء الترجيحية.

وبعد ذلك بعامين لمع نجم زكي مع الفريق المصري ليحرز له في النهائيات الافريقية 4 أهداف.

ويعتقد كابتن الفريق النيجيري السابق صنداي أوليش، الذيب لعب لاياكس واليوفنتوس، ان سمعة لاعبين مصريين آخرين لم تكن في صالحه. وقال "أحيانا تكون هناك شكوك إزاء شراء لاعبين أفارقة، ومن خلال مشاهدتي للدورة الافريقية أرى أنه كان يجب شراؤه من قبل احد الفرق الكبرى".

ومضى يقول "ان بعض اللاعبين لم تكن لديهم في الماضي قدرة على الاستقرار، ومن المفيد أن ترى شخصا شق الطريق قبلا وحقق الاستقرار فحينئذ ستكون ملما بما يجب عمله".

وكان زكي قد حاول الاستقرار في الخارج من قبل ففي عام 2006 انتقل إلى لوكوموتيف موسكو من ناديه السابق امبي المصري ولم يلعب مباراة واحدة قبل أن يعود إلى الزمالك. عوائق ثقافية

ويقول حازم إمام إن العوائق الثقافية تبقى أكبر عقبة أمام المصريين للعب في .

ورغم ان مصر فازت بكاس الأمم الافريقية 6 مرات إلا أنها لم تصل لكأس العالم منذ عام 1990. ويأمل المصريون أن يساعد زكي في تأهل فريقهم لنهائيات كاس العالم في جنوب افريقيا عام 2010.

ولو سارت كل الأمور على ما يرام فان زكي الشهير بالـ"جلادييتور" أو المصارع قد يلعب في فريق يساعده في إبراز أعلى مستويات تألقه.




طرد مقدم برامج في دبي لتقليده الرب



طرد مقدم برامج من عمله في إحدى المحطات الإذاعية في دبي بعد تمثيله شخصية الرب في مسرحية كوميدية.

وكان ريفين جون مقدم البرامج في راديو فيرجين يسخر في العرض الذي يقدمه من قصة أمريكية يحاكم فيها الإله، ويرد خلالها على مكالمات هاتفية.

وقالت المحطة الإذاعية في بيان إن هذه المحاكاة الساخرة تسببت في شكاوى من مستمعين "من مختلف العقائد والجنسيات".

وقد سمح لجون بالتحدث على الهواء لمرة أخيرة للاعتذار للجمهور عن الإساءة التي سببها قبل أن يغادر مقر عمله السابق.

وقال جون في لقاء صحفي يونيو الماضي قبل استلام عمله في راديو فيرجين إنه درس السوق في منطقة الشرق الأوسط بصورة شاملة.

وأضاف قائلاً "نقطة انطلاقي هي المثل القائل (اعرف جمهورك)".

وقال ستيف سميث رئيس الشبكة الإذاعية التي يبث من خلالها راديو فيرجين إن جون "أراد أن يكون طريفاً، لا أن يسىء لأي شخص، ... لكن ما فعله على كل حال مسىء جداً للمسلمين والمسيحيين في دولة الإمارات العربية".

وقال محمود الراشد المدير العام لشبكة الراديو العربية إن الشبكة "تحترم الثقافات والتقاليد والأديان" وإن ما حدث هو "خطأ ارتكبه أحد العاملين لدينا".

وفي النسخة الأمريكية من المسرحية قدم سيناتور أمريكي طلباً بتوجيه انذار قضائي ضد الإله لمنع القتل والتدمير والإرهاب، لكن القاضي رفض القضية لأن المدعى عليه ليس له عنوان.


No comments: